اغلاق
اغلاق
  تابعوا جميع برامج قناة هلا الفضائية   تابعوا جميع حلقات برنامج هذا اليوم من الاحد حتى الخميس   تابعوا برامج قناة هلا طيلة شهر رمضان الكريم   حملوا الان تطبيق قناة هلا الفضائية وتابعوا جميع البرامج على هواتفكم   لتحميل تطبيق panet ابحثوا في app store و android وتابعوا اخر الاخبار على مدار الساعة   إنتي عانس.. حملة إعلانية تستفز فتيات مصر.. هل تعرف السلعة التي تروج لها؟!   إذا كنت عربياً محبطاً.. فاقرأ كتاب شمس العرب تسطع على الغرب   لا تسمح للبائع بخداعك.. كيف تفرق بين العطر الأصلي والمقلد؟   زيادة في إقبال الأتراك على الزواج من عربيات.. وهذه الدولة تتصدر القائمة   مع اقتراب موعد عمرات الربيع - تعليمات وارشادات هامة للمعتمرين   مع اقتراب موعد عمرات الربيع - تعليمات وارشادات هامة للمعتمرين   شرطي اسرائيلي تبول على معتقل فلسطيني والعليا تأمر ماحاش بتقديمه للمحاكمة   شاهدي أجمل المجوهرات في حفل الأوسكار   في تركيا.. ارتاد المسجد واربح دراجة هوائية   في يوم مولده.. فيلم عن حياة أردوغان   حكم قضائي تاريخي ينهي لقب اللقيط بالمغرب   بعد قضية الاغتصاب ازمة جديدة قيمتها 177 ألف يورو تلاحق سعد لمجرد.. اليكم التفاصيل!   بعد خطأ محرج: مونلايت يحصد أوسكار أفضل فيلم   الباب المفتوح يحصد أبرز جوائز مهرجان أسوان الدولي   تناول الخضروات والفواكه يحد من الخرف   تعرف على تكلفة سفريات نتنياهو الأخيرة؟ فاقت العشرة مليون شيكل   6 أنواع من الأعشاب والتوابل لمحاربة السكري   ابتلع هذه الكبسولة وتابع حالتك الصحية على الهاتف   الكشف عن إصابة أطفال خدج بجرثومة خطيرة في مستشفى إيخيلوف في تل أبيب   دواء جديد يبشر بشفاء تام من مرض الإيدز   WhatsApp يحصل بدوره على الميزة الأشهر في تطبيق Snapchat   الخضروات والفواكه والوفاة المبكرة.. معلومات ستدهشك   إيفانكا ترامب وابنتها في المحكمة   مستقبل الطيران.. ترفيه يتجاوز حدود الخيال   علماء ناسا يكتشفون أشكالا غريبة للحياة على كوكب الأرض!
 

لأول مرة منذ 18 عاما.. إسرائيل تقر مستوطنة بالضفة

اخر تحديث: 31-03-2017 - 09:27
شارك الخبر مع أصدقائك
طباعة
أضف تعقيب

 وافق مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي، الخميس، على بناء أول مستوطنة جديدة بالضفة الغربية المحتلة في 18 عاما، حسبما أعلن بيان للحكومة.

وجاء التصويت بالإجماع لصالح بناء المستوطنة الجديدة في منطقة إميك شيلو، بعد أن أبلغ نتانياهو الصحفيين في وقت سابق: "لقد وعدت أننا سنبني مستوطنة جديدة. سنفي بذلك اليوم".

وسارع مسؤولون فلسطينيون إلى إدانة هذا الإجراء، حيث قالت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي إن الإعلان يثبت أن إسرائيل ملتزمة باسترضاء المستوطنين غير القانونيين أكثر من الالتزام بشروط الاستقرار والسلام العادل.

ولم يصدر رد فعل فوري من الإدارة الأميركية، التي تجري مناقشات مع إسرائيل بشأن تقييد البناء الاستيطاني على الأراضي التي يسعى الفلسطينيون إلى إقامة دولتهم عليها.

وكان نتانياهو وعد بالمستوطنة الجديدة في فبراير، بعد وقت قصير من طرد العشرات من الأسر الإسرائيلية من مستوطنة عمونا بالضفة الغربيةعلى خلفية حكم المحكمة العليا الإسرائيلية بأنها بنيت بطريقة غير قانونية على أرض مملوكة ملكية خاصة.

ويمكن أن يكون إنشاء مستوطنة جديدة وسيلة لنتانياهو لاسترضاء أعضاء اليمين المتطرف في حكومته الائتلافية، الذين من المحتمل أن يعترضوا على أي تنازلات للمطالب الأميركية لتقييد البناء.

وترامب، الذي كان ينظر إليه على نطاق واسع في إسرائيل على أنه متعاطف مع المستوطنات، فاجأ نتانياهو أثناء زيارته للبيت الأبيض الشهر الماضي، عندما حثه على "التراجع قليلا عن بناء المستوطنات".

واتفق الاثنان على أن يحاول مساعدوهما التوصل إلى حل توفيقي بشأن حجم البناء الذي يمكن لإسرائيل القيام به ومكانه.

ويعيش حوالي 400 ألف مستوطن إسرائيلي في الضفة الغربية التي يسكنها أيضا 2.8 مليون فلسطيني، فيما يعيش 200 ألف إسرائيلي آخرين في القدس الشرقية.

ويريد الفلسطينيون إقامة دولتهم على الضفة الغربية وقطاع غزة، على أن تكون القدس الشرقية عاصمة لها.

 

شارك الخبر مع أصدقائك
طباعة
أضف تعقيب

إضافة تعقيب

أضافة