اغلاق
اغلاق
  تابعوا جميع برامج قناة هلا الفضائية   تابعوا جميع حلقات برنامج هذا اليوم من الاحد حتى الخميس   تابعوا برامج قناة هلا طيلة شهر رمضان الكريم   حملوا الان تطبيق قناة هلا الفضائية وتابعوا جميع البرامج على هواتفكم   لتحميل تطبيق panet ابحثوا في app store و android وتابعوا اخر الاخبار على مدار الساعة   إنتي عانس.. حملة إعلانية تستفز فتيات مصر.. هل تعرف السلعة التي تروج لها؟!   إذا كنت عربياً محبطاً.. فاقرأ كتاب شمس العرب تسطع على الغرب   لا تسمح للبائع بخداعك.. كيف تفرق بين العطر الأصلي والمقلد؟   زيادة في إقبال الأتراك على الزواج من عربيات.. وهذه الدولة تتصدر القائمة   مع اقتراب موعد عمرات الربيع - تعليمات وارشادات هامة للمعتمرين   مع اقتراب موعد عمرات الربيع - تعليمات وارشادات هامة للمعتمرين   شرطي اسرائيلي تبول على معتقل فلسطيني والعليا تأمر ماحاش بتقديمه للمحاكمة   شاهدي أجمل المجوهرات في حفل الأوسكار   في تركيا.. ارتاد المسجد واربح دراجة هوائية   في يوم مولده.. فيلم عن حياة أردوغان   حكم قضائي تاريخي ينهي لقب اللقيط بالمغرب   بعد قضية الاغتصاب ازمة جديدة قيمتها 177 ألف يورو تلاحق سعد لمجرد.. اليكم التفاصيل!   بعد خطأ محرج: مونلايت يحصد أوسكار أفضل فيلم   الباب المفتوح يحصد أبرز جوائز مهرجان أسوان الدولي   تناول الخضروات والفواكه يحد من الخرف   تعرف على تكلفة سفريات نتنياهو الأخيرة؟ فاقت العشرة مليون شيكل   6 أنواع من الأعشاب والتوابل لمحاربة السكري   ابتلع هذه الكبسولة وتابع حالتك الصحية على الهاتف   الكشف عن إصابة أطفال خدج بجرثومة خطيرة في مستشفى إيخيلوف في تل أبيب   دواء جديد يبشر بشفاء تام من مرض الإيدز   WhatsApp يحصل بدوره على الميزة الأشهر في تطبيق Snapchat   الخضروات والفواكه والوفاة المبكرة.. معلومات ستدهشك   إيفانكا ترامب وابنتها في المحكمة   مستقبل الطيران.. ترفيه يتجاوز حدود الخيال   علماء ناسا يكتشفون أشكالا غريبة للحياة على كوكب الأرض!
 

الكشف عن إصابة أطفال خدج بجرثومة خطيرة في مستشفى إيخيلوف في تل أبيب

اخر تحديث: 27-02-2017 - 11:46
شارك الخبر مع أصدقائك
طباعة
أضف تعقيب

أصيب 18 طفلا في قسم الخدج في مستشفى " ايخلوف " في مدينة تل ابيب ، مؤخرا ، بجرثومة " VRE " التي يعتبر خطيرا حسب الخبراء ، ومقاوم للمضادات الحيوية .

وتم الكشف عن هذا الحادثة بعد ان تم نقل طفلة من مستشفى " ايخلوف " الى مستشفى " شنايدر " للأطفال في مدينة بيتح تكفا لاجراء عملية قلب مفتوح ، وبعد اجراء الفحوصات اللازمة قبل العملية تبين ان الطفلة تحمل الجرثومة  الخطيرة .

وبعد الكشف عن إصابة الطفلة ، تم اجراء فحص لكافة الأطفال في قسم الأطفال في مستشفى " ايخلوف " وتبين هناك ان هنالك 17 طفلا آخرين مصابين بهذه الجرثومة، وتم فصل الأطفال المصابين عن الاخرين وتم وضعهم بقسم خاص ، اما وزارة الصحة فقد باشرت بدورها بالتحقيق في ملابسات الواقعة . 

تجدر الإشارة ان الأطفال الذين اصيبوا بهه الجرثومة  لم تظهر عليهم أي اعراض جانبية كارتفاع درجة الحرارة ، أو ارتفاع ضغط الدم او التهابات في المسالك البولية ، فهذه الاعراض من شأنها أن تكشف عن الإصابة . 

تعقيب وزارة الصحة ومستشفى " ايخلوف "

بدورها ، عقبت وزارة الصحة على الموضوع ، بالقول : " نحن نتابع مع كافة الجهات تداعيات هذا الحادث ونحقق بالموضوع ، الحديث يدور عن جرثومة  بدون اعراض جانبية . قسم الاطفال في مستشفى ايخلوف قام باتخاذ خطوات احترازية لمنع انتشار الجرثومة".

وجاء في تعقيب مستشفى ايخلوف :" جرثومة  VRE هي جرثومة ليست بخطيرة وسبق ان أصيب به اطفال في إسرائيل ، ونحن قمنا باجراء الفحوصات لكافة الأطفال وعزل المصابين لمنع انتشارها ، كما قمنا باعلام أهالي الأطفال ولا شيء يدعو للقلق ".

شارك الخبر مع أصدقائك
طباعة
أضف تعقيب

إضافة تعقيب

أضافة