اغلاق
اغلاق
  بهذا القناع نفذ شاب 7 عمليات سطو مسلح على بنوك في مركز البلاد !   علي خليل (ابو اياد) يترشح لرئاسة المجلس المحلي في البعنة   اغلاق معبر طابا خشية وقوع عملية تفجيرية واسرائيل تحذر : عودوا فورا من شرم الشيخ...   ‘مدى الكرمل‘ يعقد اللقاء الثاني من ورشة الاستعمار   هيئة حفظ السلم الفحماوية: تواصلنا مع اطراق النـزاع لمتابعة احداث العنف   بيان هام من لجنة الحج:تغييرات وتعديلات على رحلات العمرة   الجرافات الاسرائيلية تهدم 5 منـازل في قرية الزعيم شرقي مدينة القدس   تأجيل النظر في استئناف ‘حيفا خيمكاليم‘ في المحكمة العليا   لأول مرة منذ 18 عاما.. إسرائيل تقر مستوطنة بالضفة   نهاية الازمة : التوصّل الى اتفاق بين نتنياهو وكحلون   برلمان ألمانيا يحبط هجوما الكترونيا استهدف شبكته عبر موقع إسرائيلي   إنتل تشتري شركة إسرائيلية بـ15 مليار دولار   أنتيغوا وبربودا.. أكثر دولة صحية في العالم   حكاية صورة مذهلة.. اعتبرها الجميع مزورة وهي حقيقية تماما   حكاية صورة مذهلة.. اعتبرها الجميع مزورة وهي حقيقية تماما   إنتي عانس.. حملة إعلانية تستفز فتيات مصر.. هل تعرف السلعة التي تروج لها؟!   إذا كنت عربياً محبطاً.. فاقرأ كتاب شمس العرب تسطع على الغرب   لا تسمح للبائع بخداعك.. كيف تفرق بين العطر الأصلي والمقلد؟   زيادة في إقبال الأتراك على الزواج من عربيات.. وهذه الدولة تتصدر القائمة   مع اقتراب موعد عمرات الربيع - تعليمات وارشادات هامة للمعتمرين   مع اقتراب موعد عمرات الربيع - تعليمات وارشادات هامة للمعتمرين   شرطي اسرائيلي تبول على معتقل فلسطيني والعليا تأمر ماحاش بتقديمه للمحاكمة   شاهدي أجمل المجوهرات في حفل الأوسكار   في تركيا.. ارتاد المسجد واربح دراجة هوائية   في يوم مولده.. فيلم عن حياة أردوغان   حكم قضائي تاريخي ينهي لقب اللقيط بالمغرب   بعد قضية الاغتصاب ازمة جديدة قيمتها 177 ألف يورو تلاحق سعد لمجرد.. اليكم التفاصيل!   بعد خطأ محرج: مونلايت يحصد أوسكار أفضل فيلم   الباب المفتوح يحصد أبرز جوائز مهرجان أسوان الدولي   تناول الخضروات والفواكه يحد من الخرف
 

الطماطم تقلّل مخاطر الإصابة بـ السرطان وامراض القلب

اخر تحديث: 28-07-2017 - 11:39
شارك الخبر مع أصدقائك
طباعة
أضف تعقيب


تناول الطماطم كل يوم يساعد على خفض مخاطر الإصابة بمرض سرطان الجلد، وذلك بحسب دراسة أُجريت حديثًا.
أثبتت دراسة أُجريت على الفئران، من قبل الباحثين في جامعة أوهايو في الولايات المتحدة الأمريكية، أنّ تناول الطماطم بشكل يومي، يقلّل مخاطر الإصابة بسرطان الجلد بنسبة 50 في المئة. وهذا التأثير الوقائي سببه في الواقع الليكوبين، وهي نوع من الكاروتينات الموجودة في هذه الخضر.
تأثير وقائي قوي للغاية
من أجل هذه الدراسة التي نُشرت في مجلة التقارير العلمية Scientific Reports، أضاف الباحثون على مدار 35 يومًا ما نسبته 10 في المئة من بودرة الطماطم، إلى النظام الغذائي اليومي للفئران الذكور والإناث. ثم تمَّ تعريض القوارض للأشعة فوق البنفسجية. واكتشف الباحثون أنَّ الفئران الذكور التي استهلكت الطماطم المجففة، عانت أورامًا جلدية، أقل من تلك التي لم تأكل بنسبة 50 في المئة. وعلى النقيض من ذلك، لم يجد الباحثون اختلافات تُذكر لدى الفئران الإناث.
تقول المؤلفة الرئيسية للدراسة، تاتانيا أوبرسزين، عضو مركز سرطان ولاية أوهايو: "لقد أثبتت أبحاث سابقة، أنّ الفئران الذكور تصاب بالأورام، بعد فترة قصيرة من تعرّضها للأشعة فوق البنفسجية، وعادة ما تكون هذه الأورام أكثر عددًا وأكبر حجمًا وأكثر عدوانية. وتؤكد هذه الدراسة، أنّ الاستراتيجيات المختلفة لمنع الإصابة بالسرطان تتطلب تعديلها بحسب الجنس" .
يُذكر أنّ هناك دراسة سابقة أثبتت أنّ تناول الطماطم يمنع كذلك مخاطر الاحتشاء (نقص في التروية الدموية للقلب).

شارك الخبر مع أصدقائك
طباعة
أضف تعقيب

إضافة تعقيب

أضافة